جمعية الطقس والمناخ تنسق فعاليات الملتقى السنوي الأول مع قسم الجغرافيا بجامعة الملك سعود

Fahad21 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
اخبار منوعة
جمعية الطقس والمناخ تنسق فعاليات الملتقى السنوي الأول مع قسم الجغرافيا بجامعة الملك سعود

بالتعاون مع قسم الجغرافيا بجامعة الملك سعود والجمعية الجغرافية السعودية، تنسق جمعية الطقس والمناخ فعاليات الملتقى السنوي الأول “سماؤنا” 2022، للمهتمين والمختصين بالطقس والمناخ في المملكة السعودية يوم الخميس القادم.

محاور ملتقى الطقس والمناخ السنوي الأول

يشتمل الملتقى على مجموعة من المشاركات والفعاليات العلمية المختلفة، والأبحاث المقدمة من الخبراء والمختصين وعلماء الخغرافيا والطقس بالمملكة، بجانب المهتمين بعلم الطقس والمناخ، أيضاً يحتوي الملتقى على 3 دورات علمية، وحوالي 12 من الأوراق الدراسية والبحثية من الهواة بالإضافة إلى الجلسة الابتدائية.

أهمية المتلقى السنوي الأول

أشار رئيس مجلس إدارة جمعية الطقس والمناخ سمو الأمير متعب بن فهد الفيصل، أن الجمعية عملت على تنظيم هذا الملتقى للمشاركة في التوعية والإرشاد بعلم الطقس والمناخ، وتسليط الضوء على العاملين بهذا المجال من أشخاص هواة ومتخصصين، وتشجيعهم على توفير كافة النظريات والأبحاث العلمية المتعلقة بهذا المجال، أيضاً توفير مجموعة من البيانات والتطبيقات التي تخدم المصالح الوطنية، وتتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة السعودية 2030، التي تسعى إلى تعريف الأشخاص بهذا العلم والتوصل إلى معلومات تستخدم في التطبيقات الدراسية.

هذا وقد بيَّن الدكتور مفرح القرادي رئيس قسم الجغرافيا بجامعة الملك سعود أن المشاركة بين القسم والجمعية يعكس حرص القسم على دعم جميع إتجاهات علم الجغرافيا وفروعه المتشعبة، وأوضح الدكتور علي الدوسري رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية السعودية أن هذا الملتقى يقام لأول مرة بصورة قانونية برعاية جامعة الملك سعود، ومن المتوقع أن يحضره عدد كبير من المتخصصين والعلماء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة