طبيب يوصي بخمسة أطعمة يمكن أن تخفض ضغط الدم.. تعرف عليهل

Ahmed12 يوليو 2023آخر تحديث :
طبيب يوصي بخمسة أطعمة يمكن أن تخفض ضغط الدم.. تعرف عليهل

قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بعدد من الحالات الصحية الخطيرة، وهذا يعني أن قلبك يجب أن يعمل بجهد أكبر من المعتاد لضخ الدم لكل أنحاء جسمك، وبمرور الوقت، يضع هذا ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية والأعضاء الأخرى، ويمكن أن يؤدي إلى حالات طبية طارئة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

أطعمة تخفض ضغط الدم

والنظام الغذائي هو عامل رئيسي مساهم عندما يتعلق الأمر بضغط الدم، حيث تخفضه بعض الأطعمة بينما يزيده البعض الآخر، ولذلك، تحدث أحد الأطباء عن تأثير النظام الغذائي على ضغط الدم، واقترح الدكتور يوهانس أويس من عيادة برودجيت العامة في لندن، خمسة أطعمة يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

  • الخضروات الورقية: الخضروات مثل السبانخ واللفت والسلق غنية بالبوتاسيوم، ويمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم عن طريق مقاومة تأثيرات الصوديوم
  • الفاكهة: غنية بمركبات الفلافونويد، والتي ترتبط بتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم
  • الشوفان: الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان يمكن أن تسهم في خفض ضغط الدم عن طريق خفض مستويات الكوليسترول
  • المكسرات والبذور: هذه مصادر جيدة للمغنيسيوم والدهون الصحية والتي تم ربطها بخفض ضغط الدم.
  • الشوكولاته الداكنة: يمكن أن يكون لاستهلاك الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو (70٪ أو أكثر) باعتدال تأثير إيجابي على ضغط الدم بسبب محتواها من الفلافونويد.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة