وزير المالية يستقبل رئيس البنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية في مكتبه اليوم

Fahad23 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
الاقتصاد السعودي
وزير المالية يستقبل رئيس البنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية في مكتبه اليوم

اليوم الأربعاء 23 من نوفمبر 2022، إستقبل الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان سيادة وزير المالية محافظ المملكة لدى البنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية، السيد جين لي تشون رئيس البنك الآسيوية للإستثمار في البنية التحتية في مكتب وزير المالية بالوزارة، مع تواجد مجموعة من المسؤولين من الوزارة والبنك.

تفاصيل اللقاء

وأثناء اللقاء أثنى معالي الوزير محمد الجدعان على المبادرات التي يقدمها البنك في أوقات الصعوبات والمحن، وأكد على حرص البنك على تعزيز وتطوير مشروعات البنية التحتية في قطاعات مثل قطاع الطاقة والغذاء وغيرها من القطاعات التي تحتاج الدعم والتعزيز.

وأشار إلى ضرورة مساندة ودعم البنك الآسيوي في عملياته الإستثمارية في البنية التحتية لتنمية المشاركة، والتعاون لدراسة صعوبات التنمية والتطور، من خلال العمل في نطاق وثيق مع المؤسسات التنموية، وأوضح أن المملكة حريصة كل الحرص على تدعيم هذه المشاركات وتوطيد طرق التعاون.

شكر وتقدير

ومن جانبه أعرب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عن تقديره للجهود المبذولة من المملكة للبنك منذ بداية تشكيله، أحدثها الدعم الذي قدمته المملكة للبنك والذي بلغ قيمته 10 مليون دولار لقطاع التمويل الخاص في البنك، والذي يهتم بتسهيل القروض التي تعطى للدول قليلة الدخل، كذلك أوضح إهتمام البنك بتوطيد هذا الدعم ومساهمته في مشروعات التنمية بالمملكة.

الجدير بالذكر أن المملكة تعتبر عضو من الأعضاء المؤسسة للبنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية، الذي تأسس في بكين العاصمة الصينية في 2015، وبدأ في مزاولة أعماله في 2016، لتنمية البنية التحتية للدول في قارة آسيا وخارجها عن طريق تطوير الإستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة