السعودية تقرر تمديد خفض الإنتاج النفطي الطوعي حتى هذا الموعد

Ahmed8 يوليو 2023آخر تحديث :
السعودية تقرر تمديد خفض الإنتاج النفطي الطوعي حتى هذا الموعد

قررت المملكة العربية السعودية تمدد قرار تخفيض الإنتاجي البالغ مليون برميل يوميا، وذلك على لسان مصدر مسئول بوزارة الطاقة في المملكة الاثنين الماضي.

وحسب المصدر، فإن الخفض الطوعي الإضافي يأتي ضمن حزمة قرارات إلى جانب الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك+ لدعم استقرار أسواق النفط، بالإضافة إلى الخفض الطوعي الذي أعلنته المملكة في أبريل الماضي حتى نهاية ديسمبر 2024.

تخفيض صادرات روسيا النفطية

وفي سياق متصل، خرج مصدر مسئول في مجلس وزراء روسيا وأكد على أن بلاده ستخفض صادراتها النفطية بواقع 500 ألف برميل يوميا بداية من أغسطس القادم لتحقيق الاستقرار في سوق النفط، وقال نوفاك: “في إطار محاولتها لتحقيق الاستقرار في السوق.

يجدر الإشارة إلى أن قرار موسكو خفض الصادرات يأتي ضمن آليات تتبعها الدولة التي تحارب في أوكرانيا من أجل إعادة العلاقات في سوق النفط، بعد قرار بعض الدول تطبيق إتفاقية سقف السعر مع المنتجات النفطية القادمة من روسيا.

فيما جاء قرار السعودية الذي أيدتها فيه سلطنة عمان تطبيق خفض الإنتاج من أجل السيطرة على سوق النفط، بعد ظهور كميات نفط كبيرة وغير معلنة في الأسواق من قبل فنزويلا وإيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة