إعتماد ولي العهد لخطة تنمية جزيرة دارين وتاروت

Fahad24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
إعتماد ولي العهد لخطة تنمية جزيرة دارين وتاروت

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -رعاه الله- ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية، الإتجاهات التطويرية لجزيرة دارين وتاروت، وتأسيس جهة تنموية للجزيرة، إستناداً على قرارات مجلس الوزراء. وإشتمل هذا القرار على التكلفة التقريبية المخصصة لهذا المشروع وتقدر قيمتها ب 2.644 مليار ريال سعودي، وتسعى المؤسسة إلى تحسين نوعية الحياة وزيادة الربح المحلي، عن طريق إستغلال الإمتيازات التي تمتلكها الجزيرة من الجوانب السياحية والبيئية والتراثية، وسيساعد ذلك في الوصول للتنوع الإقتصادي.

الخطة التنموية للجزيرة

تشتمل الإتجاهات التطويرية للجزيرة التي تمثل مساحة 32 كيلو متر مربعاً، ويشغلها 120 ألف مواطن، توضيح مواصفات الجزيرة طبقاً لثلاثة مقاييس أساسية لتحديد مستقبل الجزيرة وهي: حماية الناحية الثقافية والتراثية والتاريخية للجزيرة، وإنعاش الأماكن الطبيعية للجزيرة، دعم الإقتصاد السياحي بها.

19 مبادرة نوعية

للوصول إلى الأهداف التنموية للجزيرة تم إطلاق زيادة عن 19 مبادرة نوعية، فمن الناحية الثقافية ستجري تطورات لقلعة ومطار دارين بإعتبارهما الجهات التراثية السياحية، وإنطلاق مجموعة من المهرجانات الثقافية في الجزيرة، بجانب تأسيس طرق مختلفة للمشاة في وسط الأماكن التراثية في الجزيرة، ومن الناحية البيئية سيتم بناء أعظم غابة مانجروف على شاطئ الخليج العربي، وإقامة مجموعة من الفنادق في المناطق الطبيعية، وسيتم زيادة كفاءة مستويات الحياة في الجزيرة من خلال تشييد الطرق والحدائق العامة وتنمية البنية التحتية، وإعداد مجموعة من الملاعب والمؤسسات الرياضية الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة