دعوى قضائية جديدة ضد أبل

Fahad26 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار التقنية
دعوى قضائية جديدة ضد أبل

ظهرت أجدد دعوى قضائية ضد شركة أبل الأمريكية تدعي أن الشركة مستمرة في تجميع معلومات عن المستخدمين، عبر تطبيقات هاتف الأيفون حتى لو استخدم الشخص خاصية عدم تتبع البيانات، ويتنافى هذا التتبع مع التشديدات التي تصرح بها أبل بأنها تحافظ على خصوصيات المستخدم، وبإمكانها تماماً إعاقة أي طريقة لجمع البيانات في تطبيقات الشركة.

الادعاء القضائي ضد شركة أبل

في حال صحة الادعاءات المرفوعة على شركة أبل فإن هذا دليل وتأكيد على أن الشركة ليست صادقة في وعودها بالإلتزام بخصوصيات المستخدمين، وتقول الدعوى أن شركة أبل تتبع معلومات وبيانات المستخدمين من خلال تطبيقات كمتجر التطبيقات والخرائط وغيرها، هذا بجانب أن الدعوى تزعم أنه حتى إذا قام المستخدم بإتباع نصائح الشركة المقررة لحماية الهاتف وعدم تتبع البيانات، فإن أبل تعمل على تدوين بيانات مستخدمي التطبيقات، وتسجل إتصالات تصفح التطبيقات، والبيانات الشخصية في تطبيقات الشركة الخاصة بها مثل Apple Music وApp Store وApple TV وBooks وStocks.

وتعد هذه الدعوى في مراحلها الأولية لذلك سيكون الحكم فيها من شأن القاضي، ليفصل إذا كانت هذه الادعاءات صحيحة أم لا، وإذا كانت أبل قد إنتهكت خصوصيات المستخدمين ام لا.

أبل تحترم خصوصيات المستهلك

من جهة أخرى، تدعي شركة أبل أنها تراعي كافة القوانين ولا تسمح لأحد انتهاك الخصوصيات، وأن المستخدم فقط هو من يستطيع التحكم في خصوصية البيانات والتطبيقات في جميع أجهزة أبل “أيفون، أيباد، أجهزة Mac”، بالإضافة إلى ذلك أن أغلب الإعلانات التي تنظمها الشركة تؤكد على مدى خصوصية المعلومات الخاصة بالمستخدم بأنظمة التشغيل iOS.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة