إنطلاق إجتماعات المجلس الدولي التشريعي للمتطلبات الفنية للأدوية البشرية في كوريا الجنوبية

Fahad27 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار منوعة
إنطلاق إجتماعات المجلس الدولي التشريعي للمتطلبات الفنية للأدوية البشرية في كوريا الجنوبية

اشتركت الهيئة العامة للغذاء والدواء في الاجتماعات النصف سنوية الخامس والأربعين، التي أقامها المجلس الدولي التشريعي لملائمة المتطلبات الفنية للأدوية البشرية (ICH)، والتي انطلقت في كوريا الجنوبية في مدينة إنشون، وحضرها استشاريين ومختصين من المملكة السعودية.

الجمعية العمومية للمجلس

هذا وكان الدكتور عادل الرهف نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء يقود الوفد السعودي من المختصين والذي شارك اللجان الفنية المتعددة، وكان يتواجد ما يزيد عن 30 خبيراً من أعضاء ومشتركي المجلس التشريعي من كافة أنحاء العالم، مفوضين من الجهات العالمية الرقابية والتجمعات الدوائية الصناعية.

وقامت الجمعية العمومية للمجلس بعرض ومناقشة إحداثيات وجهود المجموعات العملية، وتم التصويت بالموافقة على مشاركة الوكالة الوطنية للدواء والمنتجات الصحية التونسية كعنصر مراقب، والتحاور حول الميزانيات المفترضة للمجلس عبر الخمسة سنوات المقبلة، والإتفاق على الإستراتيجيات المقترحة في القطاعات التدريبية للدول الأعضاء.

أعلى نسب الصناعات العالمية

هذا ويشكل المجلس النسب العليا عالمياً في الصناعات الدوائية، ويمزج بين القطاعات الرقابية وخبراء صناعة الأدوية في العالم كله، ويستعرض مجموعة من البراهين الإثباتية والأنظمة الفنية التي تعتبر مصدر أساسي، لتصنيف وتقدير المستحضرات الصيدلانية والتصريح بها للإستخدام البشري، طبقاً لمقاييس محددة وقوانين علمية، للتأكد ولضمان الأمان والسلامة والكفاءة لهذه المستحضرات.

يذكر أن الهيئة تعاونت مع المجلس في شهر يونيو من العام السابق 2021 كعنصر تنظيمي (Regulatory member)، وازدادت نسب نائبيها في لجان المجلس الفنية إلى ستة مختصين في ستة لجان فنية متعددة، وذلك لدعم وتوطيد الإتصال مع الخبراء في كافة أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة