تعرف على أكثر ناطحات السحاب دقة في العالم

Fahad27 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار التقنية
تعرف على أكثر ناطحات السحاب دقة في العالم

أسست شركة (Studio Sofield) والتي يقع مقرها في مدينة نيويورك أكثر ناطحة سحاب نحافة في العالم، وأطلقت عليها إسم “ستينواي”، ويصل طولها إلى 1428 قدماً، وتنظر على سنترال بارك.

يذكر ذلك في سياق استكمال تأسيس ناطحة السحاب الكبيرة في منتصف مانهاتن، والتي تم تشييدها في موقع كانت تمتلكه شركة البيانو التراثية Steinway & Sons.

معلومات عن ناطحة السحاب “ستينواي”

أوضحت شركة Studio Sofield أنها قامت بهندسة التخطيطات الداخلية لبرج “ستينواي”،ون لإسترجاع فخامة العصر الذهبي في نيويورك “المدة الزمنية في نهاية القرن التاسع عشر”، هذا وتقدر نسبة إرتفاع البرج إلى عرضه 24 : 1، وقد صورها الخبراء بأنها أدق وأنحف ناطحة سحاب في العالم، حيث يبلغ إرتفاعه 1428 قدماً وبذلك يكون هذا المبنى هو واحد من أكثر المباني إرتفاعاً في النصف الغربي للكرة الأرضية، ويعتبر على بعد قليل من مبنيين ثانيين في مدينة نيويورك أولهما: مركز التجارة العالمي الذي يقدر إرتفاعه 1766 قدماً، والثاني برج سنترال بارك والذي يبلغ طوله 1550 قدماً.

موقع البرج

يوجد البرج في منتصف المدينة في منطقة ممتلئة بالأبراج البراقة في مكان مشهور بشارع الملياردير، هذا بجانب أن هذه المنطقة تتضمن الصورة الأمامية للناطحة على هيئة تكتلات طينية، وهي مادة تبدل في لونها وملمسها بتنوع الضوء والزاوية التي ينظر إليها منها.

ويشتمل البرج على 91 دور، والمشهور أيضاً بإسم West 57th street 111، ويتضمن 46 وحدة سكنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة