“التجارة” تحذر من تزوير سجلات تجارية وشعار منصة معروف

Morad15 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
“التجارة” تحذر من تزوير سجلات تجارية وشعار منصة معروف

أكد المتحدت الرسمي لوزارة التجارة السعودية، أن الوزارة قامت برصد حسابات عبر منصات السوشيال ميديا ومتاجر إلكترونية تضع صور سجلات تجارية مزورة، وتدلس شعار منصة “معروف”، الخاص بالمتاجر الإلكترونية.

ضرورة التعامل مع المتاجر الموثوقة

وطالب عبدالرحمن الحسين المتحدث باسم الوزارة، كل المستهلكين، بأن يتعاملوا مع المتاجر الإلكترونية الموثوقة وان يتأكدوا من هوية السجل التاجري للمتجر الإلكتروني عن طريق موقع الوزارة، أو وثيقة العمل الحر التي أصدرتها وزارة الموارد البشرية.

كما أكد، على ضرورة أن يتحقق المستهلك من هوية الحساب البنكي التابع للمتجر الإلكتروني، قبل تنفيذ العمليات الخاصة بالشراء، حتى يحمي المشتري نفسه من النصب والاحتيال والتزوير، وتسريب البيانات الشخصية، وكان مجلس التجارة الإلكترونية، قد أعلن أنه قام بإقرار أكثر من 13 معيار للمتاجر الإلكترونية يجب أن تمتثل لها وتتيحها للمستخدمين لكي تضمن عدم ضياع حقوقهم.

ومن هذه المعايير إتاحة رقم هاتف للتوصل، والمحادثة الفورية ومنصات التواصل الاجتماعي، والكشف عن توقيت التوصيل قبل أن تبدأ عملية الشراء، وتوضيح هذا الأمر في الفاتورة، والكشف عن الوقت المحدد للتعامل مع الشكوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة