زيادة كبيرة في كميات المسافنة وأعداد السيارات بموانئ المملكة

Morad15 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
زيادة كبيرة في كميات المسافنة وأعداد السيارات بموانئ المملكة

استطاعت موانئ المملكة العربية السعودية، أن تحقق زيادة غير مسبوقة، في أول ربع من العام الجاري، فيما يتعلق بأطنان البضائع المناولة، إذ بلغت النسبة ما يزيد عن 7%، بأكثر من 74 مليون طن، إذ تأتي هذه الزيادات الكبيرة في إطار مواكبة متطلبات التنمية وتحقيق أجندة السعودية 2030.

تميز الخدمات التي تقدمها الموانئ السعودية

كما أن أعداد حاويات المسافنة قامت بتسجيل ارتفاع ملحوظ، نسبته 5.91%، بأكثر من 1.3 مليون حاوية، مقارنة بالمدة ذاتها من السنة الفائتة، وهو ما يؤكد أن الخدمات التي تقدمها الموانئ السعودية تتمتع بقدر كبير من الجودة.

في غضون ذلك، استطاعت الموانئ السعودية، أن تحقيق زيادة كبيرة على مستوى أعداد السيارات، حيث زادت نسبتها عن 12.8% بأكثر من 219 ألف سيارة، مع زيادة في أعداد الركاب نسبتها 61.7%، بواقع 285 ألف راكب، وهو ما يسهم في دعم ربط موانئ السعودية مع موانئ مختلف البلدان.

وتحاول القيادة أن ترسخ مكانة المملكة العربية السعودية، عبر دعم موانئها وجعلها مركز لوجستي عالمي، ومحور يمكنه أن يربط بين قارات آسيا، أوروبا، وأفريقيا، من أجل تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة