جلسة استثنائية لإقرار موازنة السعودية 2023م

Fahad7 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
الاقتصاد السعودي
جلسة استثنائية لإقرار موازنة السعودية 2023م

في نهاية عام 2022 ميلاديًا، وبعد تقفيل ميزانية السنة المالية الحالية 2022، هناك تقديرات تؤكد أن احتمالية وجود فائض يتخطى ال 90 مليار لميزانية العام كبيرة جدًا، ومن ثم سوف يتم عقد جلسة مساء اليوم من قبل مجلس الوزراء مساء اليوم، وسوف تكون جلسة استثنائية هدفها الأساسي هو إقرار موازنة السعودية 2023م.

جلسة استثنائية لإقرار موازنة السعودية 2023م

مع بداية العام الجديد 2023 ميلاديا، كان لابد من عقد جلسة من أجل وضع تقديرات وخطة للسنة المالية الجديدة، ومن خلال هذه الجلسة التي سوف يعقدها مجلس الوزراء، سوف يتم إقرار موازنة العام المالي الجديد .

بجانب وضع الخطط والتقديرات المالية لعام 2023 ميلاديًا، سوف يتم التناقش أيضًا بالأرقام الحقيقة والفعلية الخاصة بميزانية 2022 السنة الحالية التي أوشكت على الانتهاء.

أهم التقديرات التي قدمتها الجهات المختصة

تبعًا للتقديرات والبيانات التي أطلقتها وزارة المالية، هناك توقعات بأن يصل المبلغ الإنفاقات المالية في الموازنة الجديدة ما يقرب من 1.114 مليار ريال سعودي، أما عن توقع إيرادات هذا العام سوف تصل إلى ما يقرب من 1.123 مليار ريال،هناك احتمالية الحصول على فوائض للسنة المالية الجديدة تُقدر بمقدار9 مليارات ريال. ولكن ذلك يتطلب العمل بكفاءة وفاعلية وضبط الأمور المالية.

أخيرًا هناك معلومات بعقد مؤتمر صحفي لوزير المالية، للتحدث عن كل ما يخص الميزانية السعودية لهذا العمام وسوف يتم توثيق الحديث بأوراق رسمية فعلية، وسوف تكون الأرقام ليست قياسية ولكن من أرض الواقع فعلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة