رغم ارتفاع المخزون.. انخفاض صادرات الخام السعودية لشهر أبريل

Ahmed21 يونيو 2023آخر تحديث :
رغم ارتفاع المخزون.. انخفاض صادرات الخام السعودية لشهر أبريل

بالرغم من ارتفاع مخزون النفط في المملكة العربية السعودية، إلا أن بيانات رسمية كشفت عن تراجع صادرات النفط الخام السعودية لشهر أبريل إلى 7.316 مليون برميل يومياً من 7.523 مليون برميل يومياً في مارس، بانخفاض يبلغ 207 آلاف برميل يومياً.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرون ضمن منظومة “أوبك” يقومون بإرسال أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي تقوم بنشرها عبر موقعها الإلكتروني.

تراجع إنتاج الخام

وتراجع إنتاج المصافي المحلية في المملكة العربية السعودية بقيمة 42 ألف برميل يومياً، ليصل إلى 2.69 مليون برميل يوميا خلال شهر أبريل الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”، كما انخفاض إنتاج المملكة من النفط الخام بنحو 3 آلاف برميل يومياً على أساس شهري، ليصل إلى 10.461 مليون برميل يومياً خلال شهر أبريل.

وعلى الجانب الآخر، زاد مخزون النفط في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.977 مليون برميل ليصل إلى 149397 مليونا خلال أبريل، بينما ارتفع معدل حرق الخام المباشر في المملكة بنحو 35 ألف برميل يومياً ليبلغ 389 ألف برميل يوميا خلال شهر أبريل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة