موافقة الرئيس الصيني ” شي جين ينبغ ” جعل السعودية وجهة سياحية للصينيين

Fahad9 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
موافقة الرئيس الصيني " شي جين ينبغ " جعل السعودية وجهة سياحية للصينيين

خلال الآونة الأخيرة كان هناك توطيد للعلاقات السعودية و الصينية، وحدث تبادل رسائل بين الرئيس الصيني الحالي شي جين ينبغ والشباب السعوديين، وكان ذلك بعد أن وجه 100 شاب رسالة للرئيس يطالبونه بتسهيل عملية استكشاف الصين ومعالمها، وكان رده أن اللغة الصينية وإتقانها هي بوابتهم لذلك، ولكن ماهي تفاصيل موافقة الرئيس الصيني ” شي جين ينبغ ” جعل السعودية وجهة سياحية للصينيين

موافقة الرئيس الصيني ” شي جين ينبغ ” جعل السعودية وجهة سياحية للصينيين

أصدر أمس الرئيس الصيني شي جين بينغ،موافقته على تصدر السعودية قائمة المقاصد الخارجية للمجموعات السياحية الصينية؛وذلك بهدف توسيع التبادلات والعلاقات بين كل من الصينين والسعوديين، سعيًا في انتقال الحضارات والثقافات والشعبيات بين الطرفين.

وكان نص الموافقة تبعًا لما نقلته  شينخوا ،  “بأن موافقة الرئيس الصيني جاءت خلال المحادثات التي عقدها مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان،وشهد ولي العهد والرئيس شي جين بينغ، عقب جلسات المباحثات؛ مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين “.

الرياض في عيون الصينين

قامت الوكالة الصينية “شينخوا” مجموعة من الصور للرياض عاصمة السعودية، صور رائعة تحمل أهم وأجمل معالم الرياض وقالت الرياض في عيون الصينين. وكان ذلك على أثر قدوم الرئيس الصيني شي جين بينغ، للمرة الثانية لمدينة الرياض.

شملت الصور التي تم نشرها كل من ” المشاهد البانورامية للرياض، وقصر المربع التاريخي، وبرج مركز المملكة”ومجموعة من الصور الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة