“ميتا” تحصل لنفسها على 50% من المبيعات الافتراضية في العالم الافتراضي

Morad16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار التقنية
“ميتا” تحصل لنفسها على 50% من المبيعات الافتراضية في العالم الافتراضي

أعلنت شركة META، أنها ستقوم بحجز نسبة كبيرة من مبيعات أي عنصر رقمي يجرى بيعها في العالم الافتراضي الخاص بها، بواقع النصف، إذ أنها ستحصل على نسبة من مبيعات أي عنصر رقمي بنحو 30%، ليتم توجيهها إلى منصة أوكيلوس.

ميتا تثير جدل واسعا بسبب النسبة المقتطعة لنفسها

منصة أوكيلوس تعمل على نطاق واسع في تشغيل النظارات الذكية التي تتبع لشركة ميتا، كما أن META تعتزم تقديم نسبة إضافية تبلغ 20% لمصلحة متجرها الخاص بتطبيقات الواقع الافتراضي، إذ تفوق هذه النسبة ما تقطعه متاجر بيع العملات الافتراضية NFT على غرار متجر أون بي.

متجر أوبن سي يقوم بالحصول على نسبة قدرها 2.5% من أي عملية تحويل، مقارنة بمتجر APPLE STORE، الذي يحصل على نسبة قدرها 30%، وفي سياق متصل بما أعلنته ميتا، فقد أعرب صناع المحتوى عن غضبهم الشديد من النسب المعلنة.

الغضب ظهر جليّا في تغريدات صناع المحتوى عبر منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، لكنّ META، أكدت أن النسبة المذكورة تنافسية ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الاحتكار، حيث إن متوسط أسعار العناصر الرقمية رخيص جدا، بالمقارنة مع أي سعر في العوالم الرقمية المنافسة على غرار سان بوكس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة