التقاضي الإلكتروني في وزارة العدل ينجح في التجربة الريادية في السعودية

Fahad26 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار السعودية
التقاضي الإلكتروني في وزارة العدل ينجح في التجربة الريادية في السعودية

نجحت وزارة العدل بتحقيق تحولًا رقميًا وبلغ قيمته 100% من الخدمات القضائية، وقد أكد الخبراء دوليون أن التطور العدي وذلك في وزارة العدل في السعودية، أن تلك التجربة تعتبر ريادية في عملية التقاضي.

التقاضي الإلكتروني ينجح في وزراء العدل السعودية

وأكد مايكل دن، وهو مدبر برامج الأعمال للعدال وذلك في شركة مايكروسوفت، وصرح أن وزارة العدل في المملكة العربية السعودية كانت حريصة للغاية منذ بداية الجائحة الخاصة بالكورونا، وذلك من أجل عمل الإجراءات التي للتغلب على الفيروس، والحد من انتشاره.

وكذلك من أجل تجاوز العوائق التي تم وجودها في هذا الوقت، وكذلك من أجل استمرار الخدمات الخاصة بوزارة العدل وعدم تعطيلها.

كما استمر دن في تصريحاته وقال أن اكتساب عدد من المحاكم حول العالم والتي تكون شريكة مع شركة مايكروسوفت يعتبر ذلك خرة لازمة من تجارب وزارة العدل في السعودية، وكذلك إدارة الجلسات بشكل إلكتروني، بعد ما نقلت لهم شركة مايكروسوفت الخبرات والمعلومات التي تريدها من أجل الشراكة مع وزارة العدل.

المحاكم الإلكترونية تنتشر حول العالم

وكذلك الأمر بالنسبة للمحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأتراليا وفي القريب العاجل سوف تصل إلى محاكم بلجيكا، وقال ان العمل سوف يكون مستمر في وزارة العدل السعودية، وسوف يستمر في التطوير من أجل ابتكار تقنيات جديدة من تجربة وزارة العدل، من أج تحقيق تأثير أكبر وعالمي.

الجدير بالذكر، أن المديرة التنفيذية لشركة تيك يونيكورن، وهي آني ديف، وهي الشريك الاستراتيجي مع شركة مايكروسوفت، قد ذكرت من جانبها أن التقاضي الإلكتروني تعتبر من التجارب الرائدة في وزارة العدل في السعودية وكذلك نموضج مهم للتقديم للاستفادة منه في المحاكم الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة