إطلاق برنامج “طاقات واعدة” لدعم احتياجات قطاع الطاقة

Ahmed10 أغسطس 2023آخر تحديث :
إطلاق برنامج “طاقات واعدة” لدعم احتياجات قطاع الطاقة

تعكف المملكة على دعم الاحتياجات المتعلقة بقطاع الطاقة وذلك من خلال عدة استراتيجيات، ولعل أبرزها إطلاق البرامج التي تهدف إلى استغلال العنصر البشري بما يعود بالنفع على المملكة في المستقبل كأحد آليات التنمية الشاملة والمستدامة التي تسعى المملكة إلى تنفيذها.

واستمرارًا لنهج المملكة في استغلال الطاقات الشابة، أطلقت وزارة الطاقة برنامج “طاقات واعدة”، بهدف جذب الطاقات الشابة وتدريبها وتزويدها بالمهارات المطلوبة لثقل معرفتها العلمية وبناء الخبرات اللازمة، لتهيئة أولئك الشباب للتدرج في مختلف التخصصات والمسارات الوظيفية الداعمة لقطاع الطاقة في المملكة.

وعن التخصصات التي يركز عليها البرنامج، أوضحت الوزارة، أن البرنامج يهتم بالتخصصات “التقنية والهندسية”، بجانب التخصصات الإدارية، حيث يعمل على تعزيز ودعم الكفاءات الوطنية من الشباب المؤهلين من الجنسين “الذكور والإناث” الذي يذخر بهم قطاع الطاقة في المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج يعمل على استقطاب حديثي التخرج في التخصصات الموضحة سلفًا، للعمل على تطويرهم وتنمية مواهبهم وتحفيزهم للحصول على الشهادات المهنية والاحترافية المطلوبة، وذلك عبر توفير العديد من الفرص التدريبية المتميزة، بالتعاون مع العديد من الجهات الوطنية والعالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة