عبد الله السبع يحذر الآباء من تيك توك والإنستجرام واليوتيوب

Fahad1 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار التقنية
عبد الله السبع يحذر الآباء من تيك توك والإنستجرام واليوتيوب

قامت المتخصص في مجال التقني عبد الله السبع بتأكيد أن تويتر غير مناسب للأطفال، وأن على كل أب وأب أن لا يسمح بدخول أطفاله إلى التطبيق التويتر،وأن من يسمح لهم فهو بمثابة يرتكب جريمة بحق أولاده، وكذلك الأمر بالنسبة لتطبيق تيك توك والإنستجرام وغيرهما من التواصل الإجتماعي.

تيك توك وتويتر والإنستجرام لا يناسبان الأطفال

و قد صرح بهذه التصريحات من خلال اتصال هاتفي وذلك عبر برنامج يا هلا، والذي تم على فناة روتانا الخليجية، وقد أوضح أن أغلب منصات التواصل الاجتماعي تصنيفها العمري أكثر من 17 عام، وإذا كان الطفل أقل من ذلك العمر فيجب على كل أب  وأم تحمل مسؤوليته.

وقد أكد أن جميه منصات التواصل الاجتماعي ليس موجهة ولا مخصصة للأطفال، فهي تتوجه إلى الأشخاص الأكبر من 17 عام، مثل اليوتيوب الغير مخصص للأطفال، حيث تم تعديله وعمل نسخة خاصة بالأطفال وتسمى بـ يوتيوب كيدز، ولكن بعض الآباء والأمهات يكون متساهل بشكل زائد مع الأطفال.

كما أطلق السبع التحذيرات حول عالم الإنترنت، وقال أن المحتويات الموجودة داخل المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي مثل تيك توك وانستجرام ويتيوب وغيرها غير مناسبة تمامًا للأطفال، كما أنها تحتوي على مخاطر وتضمن المشاكل و المخاطر نفسها.

نصيحة السبع للآباء والأمهات

وجه السبع في الختام نصيحة، وهي أن الطفل يمكن أن يتعرض للتنمر أو بعض المشاكل الأخلاقية، وهو الأمر الغير ضروري ومحذر من أن الإنترنت ملئ بقصص آباء وأطفال تعرضوا لكثي رمن المشاكل، وكذلك الأطفال الذين اضطروا لدخول المستشفى والعبض توفى نتيجة لإجراء تحديات موجودة على منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة