التحدي الأكبر لـ “تويتر”.. ميتا تطلق رسميًا تطبيقها الجديد “ثريدز”

Ahmed12 يوليو 2023آخر تحديث :
التحدي الأكبر لـ “تويتر”.. ميتا تطلق رسميًا تطبيقها الجديد “ثريدز”

أطلقت شركة Meta، الشركة العملاقة المالكة لـ Facebook، رسميًا تطبيق “ثريدز”، الذي يعتمد على التغذية النصية وهو منافس قول لتويتر، لكن المخاوف القانونية أخرت إطلاقه في أوروبا حتى وقت لاحق، وينقل هذا التطبيق أكبر تحدٍ يواجه تويتر ومالكه، إيلون ماسك، الذين تمكنوا حتى الآن من صد المنافسين المحتملين عن التطبيقات والمواقع المماثلة الناشئة مثل “بلو سكاي” و “ماستودون”.

طرح ثريدز رسمياً

وأصبح ثريدز متوفراً على متجر Apple Store و Play Store في الساعة 11 مساءً بتوقيت غرينتش مساء الأربعاء، مع توافر حسابات نشطة لمشاهير مثل Shakira و Jack Black، بالإضافة إلى وسائط ومنصات مثل The Hollywood Reporter و Vice وأيضًا Netflix.

وردًا على ذلك، كتب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، في أول تعليق له حول التطبيق الجديد، “لنبدأ. مرحبًا بك في Thread”، ويعتمد التطبيق على قاعدة مستخدمي Instagram التي تضم أكثر من ملياري حساب، مما يجعل البدء من الصفر تحديًا.

لكن المخاوف التنظيمية ستؤخر إطلاق التطبيق في الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع Meta لقانون الأسواق الرقمية الجديد، الذي يفرض قواعد صارمة على شركات الإنترنت الكبيرة،. من الواضح أن زوكربيرج يستفيد من مشاكل Twitter الجديدة التي يديرها المالك لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل Meta أن يصبح قناة الاتصال المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة