أطعمة تحتوي على أوميغا 6 .. للوقاية من كافة أمراض القلب والتخلص من الدهون الضارة

Fahad4 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار منوعة
أطعمة تحتوي على أوميغا 6 .. للوقاية من كافة أمراض القلب والتخلص من الدهون الضارة

قام الباحثون والأطباء بوضع أحماض أوميغا 6 الدهنية، من ضمن المكونات الرئيسية في أي نظام غذائي صحي، لأنه يعمل على مد الجسم بعديد من الفوائد، كما أنه متواجد بشكل كبير في بعض الأطعمة المغذية والمحببة منها المكسرات والبذور والزيوت النباتية.

فوائد أحماض الأوميغا 6 للجسم

من أجل الحصول على هذه الدهون الصحية من أجل دعم الصحة العامة، لأنها تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية الضارة وكذلك العمل على رفع مستوى الكولسترول الجيد، كما أنها تعمل على الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة منها القلب والأوعية الدموعية وغيرها الكثير.

قائمة الأطعمة المتواجد فيها الأوميغا 6

أكد الأطباء على أن هذه القائمة من الأطعمة تحتوي على أحماض الأوميغا 6 المفيدة، وقد تم نشر تلك القائمة على موقع هيلث لاين الطبي:

الجوز من أنواع المكسرات التي تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية المهمة منها الألياف والمعادنوكذلك الفسفور والمغنيسيوم والنحاس ويمكن الاستمتاع به كوجبة خفيفة ومغذيرة للغاية.

بذور عباد الشمي، من البذور المغذية والتي تم حصدها من خلال زهرة عباد الشمس، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن كما أنها تحمل من تلف الخلايا والالتهابات.

زيدة الفول السوداني، وهي عبارة عن كريمة مصنوعة من مزيج الفول السوداني المحمص، وهي غنية بالدهون والبروتينات الصحية وكذلك تحتوي على عدد من العناصر المهمة للغاية للصحة مثل المنغنيز والمغنيسيوم وغيرها.

زيت الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كما أنه يقوي من صحة القلب ويعمل على تقليل من مستويات الكويسترول والدهون الثلاثية.

البيض مغذي للغاية ويجب إعتماده ضمن النظام الغذائي، لأنه يحتوي على مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية منها البروتين والسيلينيوم والريبوفلافين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة