قريبا .. يمكنك تناول الأنسولين المشتق من هذا النبات

Ahmed26 يونيو 2023آخر تحديث :
قريبا .. يمكنك تناول الأنسولين المشتق من هذا النبات

بينما يعد الأنسولين علاج ضروري وهام لمرضى السكر، فقد تمكن عدد من العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية، من استخدام خلايا النباتات وتقنية السليلوز لإنتاج الأنسولين النباتي الذي يمكن تناوله عن طريق الفم وتوصيله إلى الكبد، حيث ابتكر الباحثون بقيادة هنري دانيال من كلية طب الأسنان بجامعة بنسلفانيا، أنسولين نباتي واعد يحتوي على ثلاثة ببتيدات موجودة بشكل طبيعي في الأنسولين ويمكن تناولها أيضًا عن طريق الفم.

وأكد الباحثون أن أهمية جدران الخلايا النباتية لا تقل عن أهمية المادة الوراثية في الداخل وهي مفتاح فعالية الدواء، وتحمي قوة المادة الوراثية الأنسولين من الأحماض والإنزيمات في الجهاز الهضمي العلوي حتى يصل الدواء إلى الميكروبات في الأمعاء ثم يطلق الأنسولين ثم ينتقل عبر محور الأمعاء والكبد للوصول إلى وجهته.

نتائج التجربة

وتوصلت نتائج الدراسة التي أجريت على فئران التجارب، إلى أن الأنسولين النباتي يمكنه تنظيم مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة، مقارنة بالأنسولين الطبيعي، حيث تعرضت الفئران التي عولجت بحقن الأنسولين التقليدية لانهيار في مستويات الجلوكوز في الدم، مما أدى إلى نقص السكر في الدم.

وأظهرت الدراسة أنه بالرغم من تغيير جزء من جينوم النبات، لم يتك اكتشاف أي آثار ضارة في النبات أو الحيوانات خلال التجربة، ومع إثبات سلامة الجينات، يمكن تجميد الخس وتجفيفه وتحضيره للإعطاء عن طريق الفم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة