دراسات تؤكد فوائد توت الغوجي لصحة العيون

Fahad5 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار منوعة
دراسات تؤكد فوائد توت الغوجي لصحة العيون

قام علماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية بالكشف عن خصائص لثمار توت الغوجي مفيدة لصحة العيون، وذلك من خلال مجلة  “Nutrients” وذلك وفق ما تم الإعلان عنه من قبل علماء جامعة كاليفورنيا، حيث يمكن تحويل ثمار التوت الغوجي من أجل حماية الرؤية لدى كبار السن.

أبحاث حول توت الغوجي ودراسة تؤكد فوائده

قام الباحثون بالدراسة والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر، حيث خضع أشخاص أعمارهم تتراوح ما بين 45 إلى 54 عام، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وكان أفراد المجموعة الأولى يتناولون 30 غرام من ثمار التوت الغوجي.

نتيجة التجارب والأبحاث التي تم إجرائها على مجموعتين من الأشخاص

وبعد الانتهار من التجارب، قام الباحثون بقياس كثافة صبغات العيون الواقية عند المشاركين في الدراسة كما تم إظهار ارتفاع خلال فترة التجربة.

أما عن المجموعة الثانية والتي تكون متكونة من 14 متطوع، حيث تناولوا خلال ثلاثة أشهر مكملات غذائية طبية، وبعد انتهى نفس المدة، لم يحصل لديعن أي تغيرات في صبغات العيون وذلك وفق ما تم الإعلان عنه في مجلة روسيا اليوم العلمية.

وقد قال الباحثين، أنه مع ارتفاع مؤشر الصبغات الخاصة باللوتين والزياكسانثين لدى المجموعة التي تناولت توت الغوجي بشكل منتظم، أن الصبغات تعمل على تصفير الضوء الأزرق الضار في العين، لأنها تحتول على عدد من ونسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

كما تم إثبات أنها تساعد على حماية العينين من آثار وعلامات الشيخوخة، وكذلك الوقاية من بعض الأمراض.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة