قراءة أسعار النفط في أول أسبوع لعام 2023

Fahad7 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار منوعة
قراءة أسعار النفط في أول أسبوع لعام 2023

لم يتم تسجيل أي تغير في أسعار النفط وذلك في جلسة يوم الجمعة، والتي تعتبر آخر تعاملات الأسبوع، وذلك وسط حالة من إنخفاض الدولار وذلك فق تقارير الوظائف الأمريكية، مع العلم أن الخامين القياسيين أنهيا الأسبوع الأول من العام الجديد في تراجع وانتشار حالة من الخوف بسبب الركود العالمي.

استقرار أسعار النفط في جلسة يوم الجمعة

انخفضت العقود الآجلة وذلك من أجل خام برنت ليصل إلى 12 سنتيًا ويعادل ذلك بالنسبة المئوية 0.2% وذلك لتبلغ عند التسوية 78.57دولار للبرميل الواحد، ومع ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكية بقيمة عشرة سنتات وذلك ليسجل قيمته 73.77 دولار للبرميل.

بالنسبة للأسبوع كامل حدث انخفاض في كل من برنت وغرب تكساس الوسيط، وذلك بنسبة تصل إلى 8%، وهذا اكبر انخفاض اسبوعي لهما وذلك منذ عام 2016.

تصريحات المحلل في بي في إم حول حالة النفط في العالم

بعد ارتفاع كلًا من الخامين القياسيين وذلك نسبة تصل إلى 13% وذلك خلال ثلاثة أسابيع سابقة، وذلك وفق ما تم النشر في شبكة سكاي نيوز العربية.

فقد قال ستيفن برينوك المحلل في بي في إم: “ربما تستعيد سوق النفط بعض الهدوء بعد التغيرات الكبيرة في وقت سابق هذا الأسبوع، لكن احتمالات الصعود لا تزال محدودة، على الأقل على المدى القريب.. التوقعات الاقتصادية ضبابية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة