عادات يومية ينتج عنها الارق وصعوبات في النوم

Fahad14 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
اخبار منوعة
عادات يومية ينتج عنها الارق وصعوبات في النوم

جسم الإنسان يتأثر بعديد من العادات التي نمارسها خلال اليوم خاصة في الصباح وقبل النوم، الأمر الذي ينتج عنه معاناة وأرق وصعوبة في النوم.

أهمية الحصول على قسط كافي من النوم

الحصول على قسط من النوم يشتمل على 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة يساعد على التركيز وتحسين الحالة النفسية، والحفاظ على ضغط الدم وتقوية الجهازالمناعي.

عادات تصيب الأرق وصعوبة في النوم

اعتبر الاطباء القيلولة بمثابة وجبة خفيفة قبل وجبة الطعام الرئيسية، تعمل على سد الشهية والشعور بالشبع سريعًا، لذلك يجب الامتناع على أخذ قيلولة في النهار، لأن ذلك يعمل على الإصابة بصعوبات في النوم، يمكن الاكتفاء بنصف ساعة فقط، حتى لا يربك ذلك الجهاز العصبي.

العمل أثناء الجلوس على السرير، وذلك لأنها تعمل على ربط المخ مابين السرير والعمل، هذا يسبب آلام في الظهر، وأرق أثناء المحاولة النوم في الليل.

كذلك يعتبر البقاء في المنزل طوال النهار، أمر يؤثر على ايقاع النوم، وذلك لعدم التعرض لضوء النهار، لذلك من الضروري الحصول على نزهة صغيرة في النهار.

وأكد الخبراء أن النوم أثناء العطلات أو السهر في الأجازة يعتبر من العادات السيئة، لأن تغيير مواعيد النوم يفسد الساعة البيولوجية في جسم الإنسان ويجعل الجهاز العصبي في حالة ارتباك شديدة، مما يؤثر على النوم ويجعله متقطع، لذلك من الضروري الحفاظ على روتين لساعات النوم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة