خبير يكشف أفضل وضعية للنوم.. وهذه فوائدها الصحية

Ahmed8 يوليو 2023آخر تحديث :
خبير يكشف أفضل وضعية للنوم.. وهذه فوائدها الصحية

بطبيعة الحال، يكون للناس وضع مفضل للحصول على نوم جيد ليلاً، مما يتيح لهم الشعور بالانتعاش وإعطاء جسمك الراحة التي يحتاجها للتعافي التام، وتختلف أوضاع النوم من شخص لآخر، بحيث يفضل البعض النوم على ظهورهم، بينما يفضل البعض الآخر النوم على الوجه أو الجانب، مع العلم أن الوضع الذي تغفو فيه هو آخر شيء يدور في ذهنك عندما تحتاج إلى نوم جيد ليلاً.

فوائد النوم على الجانب الأيسر

ويوصي خبير النوم بوضع محدد يضمن الفوائد الصحية للنوم، ويمكن أن يكون للنوم على جانبك الأيسر العديد من الفوائد المحتملة على صحتك ورفاهيتك، وفقًا لمارتن سيلي، خبير النوم والرئيس التنفيذي لشركة Mattressnextday، وتحدث سيلي عن الفوائد العديدة للنوم على جانبك الأيسر، وهي:

تحسين الهضم

يساعد الاستلقاء على جانبك الأيسر في تحسين عملية الهضم، حيث تعمل للجاذبية على تسهيل حركة الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة، مما يسهل الهضم السليم ويقلل من احتمالية الإصابة بالحموضة المعوية.

تقليل الشخير

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشخير أو توقف التنفس أثناء النوم، فإن النوم على الجانب الأيسر يمكن أن يخفف من هذه المشاكل.

تقليل حرقة المعدة والارتجاع المعدي المريئي

إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية أو مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، فإن النوم على جانبك الأيسر قد يريحك، وأوضح مارتن أنه خلال هذا الوضع، ستساعد الجاذبية جسمك على أن يكون في حالة أفضل حيث ستضع معدتك في مكان أقل من المريء، مما يقلل من فرصة الإصابة بالارتجاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة