قطر والإمارات تتفقان: العالم يحتاج إلى الغاز والاستثمارات

Fahad15 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
الاقتصاد السعودي
قطر والإمارات تتفقان: العالم يحتاج إلى الغاز والاستثمارات

صرح وزيرا الطاقة في الإمارات وكذلك قطر، وذلك يوم السبت، إن العالم مازال يحتاج إلى الغاز الطبيعي وذلك لفترة طويلة للغاية، وهناك حاجة إلى مزيد من الاستثمارات من أجل الحفاظ على نمو الاقتصاد، للحفاظ على أمن الإمدادات والأسعار المقبولة خلال التحول العالمي للطاقة.

تصريحات وزيرا الطاقة الامارات وقطر

أمس السبت قال وزيرا الطاقة الإمارات وقطر، إن العالم لا يزال يحتاج إلى الغاز الطبيعي وعدد من الاستثمارات المختلفة والمتعددة في كل المجالات، للحفاظ على أمن الإمدادات والأٍعار المقبولة من أجل التحول العالمي للطاقة.

تصريحات وزيرا الطاقة خلال المؤتمر المقام في أبو ظبي

وقد قال سعد الكهبي وهو وزير الطاقة القطري وذلك من خلال مؤتمر الطاقة العالمي في أبو ظبي إن الغاز “ليس وقوداً انتقالياً وإنما وقود نهائي”، وأضاف خلال الكلمة التي قالها أنه غير منصف لبعض الغرب، والقول إنه لا ينبغي للبلدان الإفريقية أن تنقب عن النفط والغاز.

ومن خلال المؤتمر وافق سهيل المزروهي وزير الطاقة الإماراتي تصريحات الكعبي وقال “لفترة طويلة جداً سيظل الغاز موجوداً”، وأشار خلال كلماته أنه على الرغم من التدرشين بمزيد من أنواعالطاقة الجديدة إلى أنه هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمارات في الغاز الطبيعي في العالم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة