أمريكا تحظر من بيع السيارات الكهربائية وتخطط لمنعها نهائي

Fahad25 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام
Fahad
اخبار منوعة
أمريكا تحظر من بيع السيارات الكهربائية وتخطط لمنعها نهائي

على عكس كل دول العالم قررت ولاية أمريكا بفرض قانون بحظر شامل على مبيعات السيارات الكهربائية، في الوقت الذي يسعة فيه العالم للاعتماد على السيارات الكهربائية والتخلص من السيارات التي تسير بالوقود، ولكن هناك أسباب أعلنت عنها.

أمريكا تفرض حظر على بيع السيارات الكهربائية

صدر تقرير عن الهيئة الخاصة بالتشريع وذلك في ولاية وايومنج الأمريكية، والذي يفيد يضرورة خظر بيع كل السيرات الكهربائية مع العمل على التخلص منها تمام وبشكل تدريحي بحلول عام 2035.

أما عن هذا القرار فقد تم أتخاذهم بعد أن أيده كافة الأعضاء الخاصة بمجلس الشيوخ وكذلك النواب الأمريكيين داخل الولاية.

أسباب حظر السيارات الكهربائية في أمريكا

بعد تأييد القرار الخاص بحظر بيع السيارات الكهربائية في أمريكا صرح كافة المشرعون أن هذا القرار والذي كان أساسه السناتور جيم أندرسون، وقالوا “صناعة النفط والغاز نفتخر بها ونقدرها، وأوجدت لولاية وايومنج وظائف لا حصر لها، وأسهمت في إيرادات بخزائن الولاية كبيرة”.

كما أن المشرعون أكملوا التصريحاته وقالوا عدد من الكلمات لتشرح الحالة في أمريكا ومانية وراء هذا القرار وأكدوا “تفتقر الولاية كذلك إلى البنية التحتية للشحن الكهربائي، ما يجعل الاستخدام الواسع للمركبات الكهربائية غير عملي، فالولاية ستحتاج إلى بناء كميات هائلة من مولدات الطاقة الجديدة، من أجل الحفاظ على مغامرة السيارات الكهربائية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة