ليس الماء.. ما هو أفضل مشروب لترطيب الجسم ومكافحة الجفاف؟

Ahmed21 يونيو 2023آخر تحديث :
ليس الماء.. ما هو أفضل مشروب لترطيب الجسم ومكافحة الجفاف؟

بالرغم من الاعتقاد السائد بأن الماء هو المشروب الرئيسي لترطيب الجسم، وتأكيدات الأبحاث الماضية بأنه لا شيء مثل الماء، أظهرت دراسة جديدة أنه قد يتم ترطيب الجسم بشكل أفضل عند تناول مشروب آخر غير الماء.

وعلى عكس المتوقع، فإن الماء لا يحتل المركز الأول، حيث اكتشف باحثو كلية الطب في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، أن الماء يعمل بشكل جيد جداً في سرعة ترطيب الجسم، لكن المشروبات التي بها نسبة قليلة من السكر أو الدهون أو البروتين تؤدي دور أفضل في إبقاء الجسم رطبا لوقت أطول.

الحليب أكثر ترطيباً

وأكد العلماء، أن المغذيات التي تحتوي عليها المشروبات تؤثر على قوة ارتباط الماء المتبلور فيها، وتوصلوا إلى أن الحليب يرطب الجسم أكثر الماء، وذلك لكونه يحتوي على سكر اللاكتوز ونسبة من البروتينات والدهون، والتي تعمل على إبطاء إفراغ السوائل من المعدة والحفاظ على الترطيب لوقت أطول.

وأضاف الباحثون، أن الحليب يحتوي أيضاً على الصوديوم، والذي يقوم يدور الإسفنج الذي يحتفظ بالماء داخل الجسم، ويعمل على إنتاج كمية أقل من البول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة