“الحج” تؤكد على أحقية المؤأة في “تأشيرة العمرة” دون محرم أو عصبة

Morad17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
“الحج” تؤكد على أحقية المؤأة في “تأشيرة العمرة” دون محرم أو عصبة

أكدت وزارة الحج والعمرة، ان المرأة يحق لها أن تحصل على تصريح أو تأشيرة عمرة دون أن يكون معها محرم، أو جماعة من النساء، في إطار التحول الذي يقوده العاهل السعودي وولي عهده الأمين، في إطار تمكين المرأة، بما يتصل بأجندة التنمية المستدامة “السعودية 2030”.

تصريحات متحدث الوزارة

المتحدث الرسمي باسم الوزارة المهندس هشام بن سعيد، أكد، أن المحرم كان شرطا لاستصدار تأشيرة العمرة للنساء، إذا كانت أعمارهن تقل عن 45 سنة، لكن هذا الشرط أصبح من الماضي، وبالتالي، فقد أصبح لأي مرأة أن تحصل على تأشيرة العمرة، إذا انطبقت عليها الشروط العادية التي تنطبق على غيرهن من الرجال.

وأكد: “لن نفرض أي قيد على النساء فيما يتعلق بإصدار التأشيرات، فالمحرم لم يعد موجودا، كذلك عصبة النساء”، كما تطرق إلى ضوابط الحج للعام الجاري، مشيرًا إلى أنّ مليون شخص داخل وخارج المملكة سيؤدون الفريضة، انطلاقا من حرص الحكومة السعودية على سلامة الحجاج.

وأشار، إلى أن العاهل السعودي، وجه بضمان سلامة وأمن الحجيج، وانتظام فريضة الحج، وجعل أكبر عدد من مسلمي العالم يزورون بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف، في ظل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة في العامين الماضيين، جراء فرض الاشتراطات الاحترازية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة