كارثة بيئية.. نفوق مئات الأغنام المستوردة في السعودية بسبب العطش

Ahmed2 يوليو 2023آخر تحديث :
كارثة بيئية.. نفوق مئات الأغنام المستوردة في السعودية بسبب العطش

في كارثة بيئية شهدتها المملكة العربية السعودية الأحد الماضي، وبالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، شهدت مزارع الأغنام في محافظة حفر الباطن السعودية، نفوق أعداد كبيرة من الأغنام المستوردة عقب قرار السماح بالاستيراد من الأردن وعدة دول أخرى.

وحسب تصريحات بعض أصحاب الأغنام النافقة، فإن السبب يرجع إلى الاختناق والشعور بالعطش بعد مكوثهم لمدة يومين في المنجم الجمركي بميناء حديثة، وبعد المسافة الطويلة من الأردن إلى حفر الباطن.

سبب نفوق الأغنام

وذكر أحد المتضررين في المملكة العربية السعودية، أن عدد الأغنام النافقة لديه تجاوز الـ300 رأس بسبب الجوع والعطش وحرارة الجو، مشيرًا إلى أن الأغنام التي نفقت وصلت إلى عدد كبير في حفر الباطن وبعض المناطق الأخرى في السعودية.

ومن جهته، بدأ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في حفر الباطن ومركز الوقاء في المملكة العربية السعودية، بزيارة موقع نفوق الأغنام وإجراء تحقيقات حول سبب تفوقها بهذا الكم الضخم، وتبين من متلقي الإرسالية أنها نفقت بسبب النقل، ويتم التخلص منها باستخدام الطرق الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة