“تويتر” تواجه إيلون ماسك بـ”خطة السم” لمنعه من الاستحواذ عليه

Morad17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار التقنية
“تويتر” تواجه إيلون ماسك بـ”خطة السم” لمنعه من الاستحواذ عليه

تسعى منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، إلى مواجهة القطب الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، بعدما تقدم بعرض لشرائها، بنحو 43 مليار دولار، وهو ما جعل القلق يسيطر على المساهمين الرئيسين بالشركة، وبالتالي، فقد أقرّ باراج أجراوال الرئيس التنفيذي خطة لتقيده.

تفاصيل خطة السم

ولجأ ملاك تويتر إلى حبة السم، حتى يحموا منصتهم من محاولات القطب الأمريكي، مع العلم ان حصته في “تويتر” أصبحت قيمتها 9.2%، بما يزيد عن 4 أضعاف حصة جاك دوروسي بما نسبته 2.25%، وبالتالي فإن مسؤولي تويتر يحاولون محاربة ماسك حتى يمنعوا سيطرته على المنصة عبر حيلة ذكية.

هذه الحيلة، مفادها تقييد المساهمين بان يحصلوا على 15% فقط من الأسهم، وبالتالي، لن يتمكن أي مساهم من أن يتخطى النسبة المطلوبة، على أن تنتهي الخطة في الرابع عشر من إبريل المقبل، ووفقا لما ذكرته الشركة في بيانها، فإن الخطة لن تمنع مجلس الإدارة من التعامل مع أي طرف أو قبول اقتراح استحواذ، في حال اعتقاده بأنه في مصلحة المنصة.

ووجه أجراوال جوارا مع موظفي تويتر، وأكد أن الشركة لن تكون رهينة لأي طرف بسبب قضية الاستحواذ، مشجعا إياهم على أن يستمروا في الإنتاج والتركيز، مشددًا على أنهم يتحكمون فيما يحدث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة