تويتر تفرض قيود جديدة تتعلق بمشاهدة التغريدات

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
تويتر تفرض قيود جديدة تتعلق بمشاهدة التغريدات

في ظل العديد من التغييرات التي شهدتها منصة تويتر مؤخراً، قررت المنصة منع المستخدمين من مشاهدة التغريدات والصفحات الشخصية على الموقع ما لم يتم تسجيل دخولهم إلى منصة التواصل الاجتماعي.

وعليه فلن يتمكن الغير مسجل عرض تغريدة، لأن طلب عرضها بدون تسجيل يدفع الموقع إلى طلب تسجيل الدخول أو إنشاء حساب Twitter، وبدء تنفيذ ذلك اعتبارًا من الجمعة الماضي.

وبحسب ما ذكرته وكالة Bloomberg، قد يستمر المستخدمون في الاطلاع على التغريدات التي تظهر عند تضمينها في نتائج بحث Google أو المواقع الأخرى، واعتمدت المنصة في السابق على سهولة الوصول إلى التغريدات من الويب لزيادة الاهتمام بالموقع، كما كانت تسمح للمستخدمين بالتغريد إلى الأصدقاء أو جهات الاتصال الذين ليس لديهم حساب على المنصة، ولم تعلن الشركة رسميًا عن التغيير في سياسة الاستخدام الخاصة بها.

عدة تغييرات

وأجرى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عددًا من التغييرات على تويتر منذ أن تولى رئاسة الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها العام الماضي، حيث بدأ Twitter في فرض رسوم على الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به التي يستخدمها الباحثون الأكاديميون، بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث مثل Tweetbot و Tweetrific، والتي توقفت عن العمل، وحاليًا، تتقاضى المنصة من العملاء 42000 دولار شهريًا للوصول إلى 1 ٪ فقط من التغريدات.

وفي أبريل، قام ماسك مؤقتًا بتعطيل الإعجابات والردود وإعادة التغريد إذا احتوت التغريدة على رابط إلى منصة الرسائل الإخبارية Substack، وبعدما تلقى العديد من الشكاوى، تراجع ماسك عن التغيير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة