توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول سعودية

Fahad13 فبراير 2023آخر تحديث :
توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول سعودية

أوقعت الأكاديمية المالية ومذكر التفاهم مع مجموعة تداول السعودية، وذلك ضمن أعمال ملتقى السوق المالية السعودية 2023،  حيث أن المقصود منها تطوير برامج خاصة بالتدريب وشهادات المعنية الخاصة بمجال الأسواق المالية داخل المملكة العربية السعودية.

تفاصيل مذكرة التفاهل مع مجموعة تداول السعودية

وثقعها كل من مانع بن محمد آل خمسان وذلك من جانب الأكاديمية المالية وهو مدير عام الأكاديمية، وكذلك من جانب مجموعة تداول السعودية وقع الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس خالد بن عبدالله الحصان.

أما عن الأهداف هو تعزيز جوانب التعاون ما بين العمل المشترك بين الجانبين وكذلك تبادل الخبرات والعمل على تقديم الاختبارات والشهادات المهنية والبرامج الخاصة بالتدريب، بجانب إقامة عدد من الندوات الخاصة بالورش والتوعية المشتركة.

من هي الأكاديمية المالية، وما أهم وظائفها؟

هي عبارة عن جهة معتمدة من أجل تقديم الاختبارات المهنية الإلزامية وكذلك الغير إلزامية والعمل على التعاون التام مع بين كافة الجهات الرقابية للقطاع المالي داخل المملكة العربية السعودية، والتي يتم تمثيلها في البنك المركزي السعودي.

وكذلك هيئة السوق المالية والتي تتولى الأكاديمية المالية وهي مهمة الإشراف، وكذلك العمل على تطوير وتقديم كافة الاختبارات المهنية الخاصة بقطاعات البنوك والتمويل والأوراق المالية والتأمين، مع العلم أنها تستضيف الاختبارات الخاصة مع أبرز الشهادات والمؤهلات المهنية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة