تدشين 14 مصنع جاهز في المدينة المنورة لتمكين الشباب

Morad18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
تدشين 14 مصنع جاهز في المدينة المنورة لتمكين الشباب

جرى تدشين 14 مصنع جاهز لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ضمن أجندة “السعودية 2030″، التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة وتوفير أكبر فرص عمل ممكنة لرجال الأعمال وصغار الشباب، ضمن توجيهات خادم الحرمين وولي عهده الأمين.

تفاصيل تدشين المصانع

وتم تدشين المصانع بمساحة 1500 متر من أجل زيادة عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في المدينة المنورة، وتحديدا بمدينتها الصناعية، من قبل الهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”، بالتكامل مع الشركاء في القطاع العام والقطاع الخاص.

وتحاول “مدن” أن تعزيز دور أصحاب المشروعات في دعم الناتج المحلي، لتكون نسبة مساهماتهم 35% بالتماشي مع رؤية السعودية 2030، التي أطلقت عدة مبادرات في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وينقسم كل مصنع على حدة إلى صالة إنتاج وبعض المكاتب الإدارية ومواقف السيارات ومنطقة التحميل والتنزيل، مع بعض مرافق الخدمات الأخرى وأنظمة شبكات الإطفاء ومخارج الطوارئ، كما جرى إيصال التيار الكهربائي إلى 24 مصنع جاهز في حائل، لزيادة فرص العمل لرائدي ورائدات الأعمال والمستثمرين، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للسيطرة على الوضع الوبائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة