شركة إيطالية تفوز بعقدين بقيمة ملياري دولار في السعودية

Ahmed27 يونيو 2023آخر تحديث :
شركة إيطالية تفوز بعقدين بقيمة ملياري دولار في السعودية

في ظل التطورات الهائلة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات والتي من بينها قطاع النفط، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، أعلنت مجموعة ماير تكنيمونت الهندسية الإيطالية، عن فوزها بعقدين تبلغ قيمتهما نحو ملياري دولار لتوسيع إنتاج البتروكيماويات في مصفاة ساتورب الواقعة في الجبيل في المملكة العربية السعودية، وهس مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وتوتال إنرجيز الفرنسية.

زيادة الإيرادات

وقالت شركة “ماير تكنيمونت”، إن عقود إنجاز خدمات الهندسة والمشتريات والبناء ستعزز إيرادات المجموعة في عام 2023 وما بعده، موضحة أن العقدين سيرفعان قيمة الطلبات من مطلع العام الجاري حتى اليوم إلى أكثر من 2.6 مليار يورو (2.83 مليار دولار).

ومن جهته، قال أليساندرو بيرنيني، الرئيس التنفيذي للمجموعة الإيطالية: “سيمثل هذان العقدان مساهمة كبيرة في مبيعاتنا البالغة ثمانية مليارات يورو، مما سيزيد الإيرادات على المدى القصير والمتوسط”.

يشار إلى أن شركة أرامكو وتوتال إنرجيز، كانت قد وقعت السبت الماضي، عقدًا بقيمة 11 مليار دولار من أاجل بناء مجمع بتروكيماويات جديد في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة