الأعمى يصرح.. الدراسات الجديدة تكشف عن وجود 140 نوع مختلف من أمراض الروماتيزم

Fahad20 فبراير 2023آخر تحديث :
الأعمى يصرح.. الدراسات الجديدة تكشف عن وجود 140 نوع مختلف من أمراض الروماتيزم

ألقى وكيل وزارة الصحة المتخصص في الخدمات العلاجية وهو الدكتور طريق الأعمى اليوم الكلمة الافتتاحية في أعمال “المؤتمر السنوي التاسع للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم” والذي يتم تنظيمة من قبل الجمعية على ثلاثة أيام.

وذلك تحت رعاية وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي وهو فهد بن عبد الرحمن الجلاجل بفندق فيرمونت الرياض.

المؤتمر السنوي التاسع للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

ويشارك في المؤتمر عدد من الأكاديميين وكذلك المتخصصين وهم من داخل المملكة وكذلك من خارجها، وعدد من الجمعيات المحلية والخليجية العربية وكذلك يضم البرنامج حوالي 18 ورشة عمل وأكثر من 20 جلسة علمية.

و قال الدكتور طريق الأعمى وأشاد من خلال كلماته التي ألقاها نيابة عن وزير الصحة وذلك من  خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، من خلال ما يقدمه من دعم و اهتمام القطاع الصحي، ومشيرًا إلى دور وزارة الصحة وتعاونها مع القطاعات والجمعيات وكذلك الهيئات الصحية الأخرى في المملكة.

أكثر من 140 نوع من أمراض الروماتيزم

وقال أنه من خلال الدراسات العمية تم اكتشاف حوالي 140 نوع من أمراض الروماتيزم وأكد أهمية إقامة هذه المؤتمرات من أجل إتاحة الفرصة من أجل مناقشة وتبادل الأراء ما بين الاستشاريين والمختصين من أجل معرفة آخر ما وصل إليه العلم والدراسات في مجال تشخيص أمراض الروماتيزم وعلاجها.

و على صعيد آخر أكد رئيس الجمعية السعودية المتخصص في أمراض الروماتيزم الدكتور حنان الريس، وذلك أن الجمعية أخذت مهمة البحث في مجال مرض الروماتيزم وكذلك إثراء المعارف والسعي من أجل خدمة الإنسانية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة