احتفال موروث شعبي في المملكة ضمن فعاليات واحتفالات يوم التأسيس

Fahad26 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
Fahad
الاقتصاد السعودي
احتفال موروث شعبي في المملكة ضمن فعاليات واحتفالات يوم التأسيس

أقامت جمعية الرحالة السعوديية عدد كبير من الفعاليات المتنوعة والتي استمرت لمدة عشرة أيام، وذلك احتفالًا بيوم التأسيس حيث أطلق مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك من خلال لقاء كبير من أجل توضيح الموروث الشعبي السعودي في مراحل التاريخ في المملكة.

فعاليات واحتفالات من جمعية الرحالة السعودية

وخلال الحفل الذي تم أقامته في العاصمة المقدسة، وذلك من خلال أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية، وكذلك مجموعة من ممثلي الجمعية في عدة مناطق من داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك عدد كبير من الشخصيات المتميزة وذلك في مكة وعدد من الإعلاميين والناشطين وذلك بوسائل التواصل الاجتماعي.

كلمات المتحدث الإعلامي للجمعية

وقد صرح المتحدث الإعلامي للجمعية الأستاذ ذيب العتيبي وقال ” أنه من خلال هذا اليوم بنعتز بالجذور التي امتدت في كل أرجاء الوطن، وكذلك من خلال لمسات الوفاء لأجيال التأسيس الذين وطدوا بنيان هذه الدول القائمة على دينننا الإسلامي، والذين عملوا على ترسيخ الوفاء للوطن، وكذلك التلاحم والولاء الذي يربط هذه العلاثة بمحبة وإخلاص وعطاء.

كما شاركت الدكتورة “جميلة الهذلي” بكلمة عن الموروث الثقافي في منطقة الحجاز، وكذلك تم توضيح أنواع الملبوسات التراثية وذلك لبعض المناطق داخل المملكة العربية السعودية،والجدير بالذكر أن المملكة تحتفل بشكل سنوي في شهر فبراير بذكرى تأسيس الدولة السعودية.

وذلك على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1139هـ، والتي كانت عاصمتها الدرعية، ضمن رحلة بناء لدولة عظيمة على مدى ثلاثة قرون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة