خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة بسبب قلة النوم منها مرض السكري والسكتات الدماغية

Fahad8 مارس 2023آخر تحديث :
خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة بسبب قلة النوم منها مرض السكري والسكتات الدماغية

تشير دراسة أمريكية مؤخراً إلى خطورة نقص النوم المزمن على صحة جسم الإنسان حيث قد يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة تضر بالجسم.

قد تؤدي قلة النوم إلى تعرض الجسم لأمراض عدة من بينها مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية إلى جانب الاضطرابات العقلية والخرف في بعض الأحيان.

قلة النوم تصيب الجسم بالأمراض الخطيرة

قامت دراسة حديثة بعمل تقييمات لأكثر من 170 ألف شخص في عمر الخمسين ما بين عام 2013 حتى عام 2018 والتي سوف يتم عرضها في مؤتمر الكلية الأمريكية لأمراض القلب ACC.

كما شارك هؤلاء الأشخاص أيضاً في استبيان قامت به وكالة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية CDC ليتم الاستعانة به في المؤتمر.

حيث قام المشاركون بالإجابة على عدد من الأسئلة والاستفسارات حول عادات النوم بالنسبة لهم بشكل عام، كما أن هناك حوالي 8700 شخص توفى خلال هذه الفترة الزمنية.

ربطت الدراسة الأمريكية بين سبب الوفاة لبعض هؤلاء المشاركين وبين نوعية النوم وأكدت على وجود صلة مباشرة بين عادات النوم السيئة وإصابة الجسم بالأمراض والذي قد يؤدي في النهاية إلى الوفاة.

نتائج الدراسة الأمريكية حول نقص النوم المزمن

تشير هذه الدراسة الحديثة إلى أن حوالي 30% من حالات الوفاة ترجع إلى الاصابة بالسرطان، و24% تعود للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بينما 46% لأسباب أخرى.

كما صرح أحد الباحثين في الدراسة الأمريكية أن هناك علاقة وطيدة بين الصحة العامة للجسم ومدة النوم الكافية التي يحتاجها الجسم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة