الصحة العالمية تكشف تأثير كورونا على الصحة العقلية

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
الصحة العالمية تكشف تأثير كورونا على الصحة العقلية

في مفاجأة صادمة حول عواقب فيروس كوفيد 19 طويلة الأمد، أشارت تقارير إلى أن الصحة العقلية للأطفال والمراهقين تتأثر بشكل كبير بسبب فيروس كورونا، وحسب التقرير الصادر عن مكتب المنظمة في أوروبا فإن الفتيات في المدارس الأكبر سنًا من بين الفئات الأكثر تضررًا.

تأثير كورونا على الصحة العقلية

وخلال التقرير دعت المنظمة إلى ضرورة التركز على الحاجة إلى التدخل المستهدف وتطوير أنظمة الدعم النفسي للتخفيف من العواقب طويلة المدى، جاء ذلك على لسان هانز كلوج مدير المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا، الذي أكد على صحة الدراسات المستندة على نتائج الدراسات الاستقصائية بين 2021 و 2022.

ولفت كلوغ، إلى تاثير الفيروس المختلف على الأطفال والمراهقين، لا سيما على الأطفال من الفئات الأكثر حرمانًا، والذين تم إغلاق مدارسهم منذ فترة طويلة، والذين يفتقرون إلى الدعم في المنزل والمدرسة، كما أظهرت البيانات الجديدة الصادرة عن المنظمة أن الصحة العقلية للطالبات الأكبر سناً هي الأكثر تضرراً، وهذا يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة، مثل تقديم دعم أفضل في المنزل والمدرسة وفي المناسبات الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة