3 عادات يحب تجنبها للحفاظ على صحة دماغك

Ahmed25 يونيو 2023آخر تحديث :
3 عادات يحب تجنبها للحفاظ على صحة دماغك

بحسب ما نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، فقد كشفت عالمة الأعصاب الأمريكية إميلي ماكدونالد، عن نصائح على منصة “تيك توك” لتجنب أعراض مثل ضباب الدماغ والنسيان، بما في ذلك تجنب الأطعمة المصنعة، وحددت ماكدونالدز ثلاث عادات يجب تجنبها “للحفاظ على صحة دماغك “، بما في ذلك الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل استخدام هاتفك الذكي في الصباح.

موعد استخدام الهاتف صباحًا

وتابعت عالمة الأعصاب الأمريكية، إنه يجب على الشخص عدم فتح هاتفه فور استيقاظه من النوم في الصباح، وعليه أن ينتظر لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل البدء في استخدام هاتفه الذكي.

الأطعمة المُصنعة

والمثير للدهشة أنهل أوصت بتجنب الأطعمة المصنعة التي يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير سلبي على الدماغ، مثل شرائح الجبن ورقائق البطاطس، وأوضحت أن الأطعمة المصنعة مرتبطة بـ “الشيخوخة الإدراكية”، مما يؤدي إلى ضبابية الدماغ والنسيان.

الإيجابية مع النفس والتأمل

كما شددت على أهمية الابتعاد عن الحديث السلبي عن النفس، موضحة أن “ما يقوله المرء لنفسه يغير نظرة المرء إلى العالم”، ولفتت إلى أنه إذا قال شخص ما “سيكون اليوم مميزاً”، فإنه يرسل رسالة تأكيد إلى العقل للبحث عن أشياء جيدة ورائعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة