تأكيد السعودية على التزامها بإتفاقية استئناف العلاقات مع إيران في حالة احترامها للمبادئ والحقوق السيادية

Fahad15 مارس 2023آخر تحديث :
تأكيد السعودية على التزامها بإتفاقية استئناف العلاقات مع إيران في حالة احترامها للمبادئ والحقوق السيادية

صرح محمد الجدعان وزير المالية من خلال مؤتمر القطاع المالي الدولي أنه لا توجد عراقيل في منح فرص استثمارية مع إيران ما دامت حريصة على الإلتزام بالمبادئ الواردة في الإتفاقية.

كما أكد وزير المالية على إلتزام السعودية أيضاً بمبادئ إتفاقية عودة العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية بإعتبار إيران دولة مجاورة صديقة.

استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران

أوضح محمد الجدعان ضرورة الحفاظ على سلام وأمن المنطقة من خلال توفير احتياجات شعوب دول المنطقة مما يساعد على تحقيق الإستقرار والسلم الذي بدوره يعمل على الإزدهار والنمو.

والجدير بالذكر أن السعودية على استعداد تام لخلق فرص تعاون بينها وبين إيران من خلال الفرص الإستثمارية المتاحة بين البلدين كدول شقيقة مجاورة.

وتم الحديث عن خلق هذه الفرص بعد استئناف العلاقات بين السعودية وإيران وعقد الإتفاق بينهما، وأكد وزير المالية على عدم وجود أي معوقات من تطبيع العلاقات العامة بينهما.

تصريحات وزير المالية خلال مؤتمر القطاع المالي الدولي

تم انطلاق مؤتمر القطاع المالي الدولي اليوم الأربعاء في دورته الثانية بمدينة الرياض، حيث قام وزير المالية بالإشارة إلى أهمية توفير الإستقرار في المنطقة لكي نصل إلى الإزدهار والتنمية الإقتصادية المنشودة التي يطمح لها جميع البلدان.

كما أضاف أن تواصل العلاقات مبني على إلتزام إيران بجميع مبادئ الإتفاقية وعدم تدخل الدول في الشؤون الداخلية للبلاد، مع احترام الحقوق السيادية واتفاقيات ومواثيق الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة