الخبراء الدوليين في توثيق كرة القدم السعودية بلا صلاحيات

Fahad23 مارس 2023آخر تحديث :
الخبراء الدوليين في توثيق كرة القدم السعودية بلا صلاحيات

يكتفي خبراء فريق العمل الدولي القائم بتوثيق تاريخ كرة القدم السعودية بالقيام بأدوار استشارية دون الحصول على أي صلاحيات معينة.

حيث طالب ممثلي الأندية من هؤلاء الخبراء الدوليين بالبعد عن “المعادلات الثابتة” وقيامهم بإتخاذ دورهم الاستشاري في وضع القرارات الفاصلة والحاسمة بلا أي صلاحيات محددة في الرصد والاعتماد والتوثيق.

خبراء توثيق كرة القدم السعودية

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بترشيح مجموعة من الخبراء الدوليين بالقيام بمهمة تقييم اللاعبين ذو الخبرات في مجال كرة القدم سواء في الاتحادات المحلية أو القارية، وكذلك في الاتحاد الدولي حول العالم.

يتم ذلك لتحقيق أكبر استفادة من التجارب السابقة إلى جانب استغلال أفضل الممارسات في عملية التوثيق والرصد.

كما طالب مجموعة من المؤرخين الرياضيين من فريق الخبراء الدولي الإبتعاد عن استخدام المعادلات الثابتة وعدم تطبيقها خلال توثيق البطولات والمباريات السعودية.

كانت تبريرات المؤرخين لذلك هو كم التعقيدات الي عانت منها مسيرة كرة القدم السعودية منذ نشأتها في المملكة والصعوبات التي مرت بها جميع المسابقات السعودية في السابق.

قائمة الخبراء الدوليين المرشحين من الاتحاد الدولي لكرة القدم

تشتمل القائمة المرشحة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على عدد من الخبراء الدوليين الذين يتمتعون بخبرات كبيرة وواسعة في هذا المجال.

منهم مايكل شالموملز ذو الجنسية الألمانية ومسؤول قسم الإرث في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك المشرف على عدد من المعارض التي تعرض تاريخ كرة القدم العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة