دراسات طبية تثبت عدم فاعلية المضادات الحيوية لمرضى الالتهابات الفيروسية

Fahad27 مارس 2023آخر تحديث :
دراسات طبية تثبت عدم فاعلية المضادات الحيوية لمرضى الالتهابات الفيروسية

هناك باحثون من دولة النرويج في جامعة أوسلو قد قامو ببعض الدراسات على المرضى المصابين بالتهابات فيروسيه في المستشفيات يتم اعطائهم مضادات حيوية.

وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تلك الممارسة خاطئة تماماً ولا تفيد في تحسن حالتهم المرضية أو بقائهم على قيد الحياة حيث تلك الجرعات لا جدوى من إعطائها.

المضادات الحيوية لا تفيد مرضى الالتهابات الفايروسية

قام فريق الدراسة بقيادة الدكتور ماغريت جارلسداتر ببحث على 2100 حالة في أحدى مستشفيات النرويج لمعرفة مدى تأثير المضادات الحيوية على الحالة المرضية الخاصة بهم.

استمرت الدراسات من عام 2017 حتى عام 2021 والتي اثبتت نتائجها أن مرضى الالتهابات الفايروسية خاصةً التنفسية منها لا تساعدهم المضادات الحيوية في تقليل خطر الوفاة.

حيث أن 70% من مصابي فيروس كورونا عند اعطائهم المضادات الحيوية أدى إلى ظهور الميكروبات المضادة للمضادات الحيوية مما تسبب في حدوث تدهور في حالتهم المرضية الذي نتج عنه الوفاة في بعض الأحيان.

استخدامات المضادات الحيوية وخطر الإفراط في تناولها

من الشائع في الآونة الأخيرة استعمال المضادات الحيوية بشكل مفرط مما نتج عنه تطور الميكروبات لمقاومة هذه المضادات الحيوية وعدم التأثر بها بالطريقة المطلوبة.

يعد هذا التطور خطر كبير يهدد الصحة العالمية لما أظهرته الدراسات عندما أجرت تجارب على بعض المتطوعين المصابين بكوفيد 19 الذين تم اعطائهم مضادات حيوية، ومن المؤسف أنه توفى 168 مريض خلال 30 يوم من بداية التجارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة