نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان: “تناولوا الفواكه والعصائر الطبيعية”

Morad21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار منوعة
نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان: “تناولوا الفواكه والعصائر الطبيعية”

يعتبر العطش من أكثر المشكلات التي تواجه الصائمين، حيث إننا دخلنا في النصف الثاني من شهر الربيع الذي يتميز بارتفاعات ملحوظة على مستوى درجات الحرارة، التي تفقد الجسم كميات كبيرة من المياه مسببة العطش.

كيف نتجنب العطش في رمضان؟

وهناك أكثر من نصيحة متعلقة بهذا الأمر، حتى تساعد الجسم على الصيام والحرمان من تناوله الطعام والمياه لفترة تقارب 15 ساعة في اليوم الواحد، ولكي نتجنب الشعور بالعطش في رمضان، يجب أن نُكثر من تناول كل أنواع الخضروات كالخس والبقدونس، لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف.

هناك الفواكه مثل البرتقال والجوافة والبطيخ، لأن بها كميات كبيرة من المياه، ما يؤدي إلى تقليل حدة العطش، ولا ننسى مشتقات القمح كالشوفان ودقيق الذرة، حيث يمد القمح الجسم بمستويات عالية من الطاقة.

يمكننا أن نحرص على تناول العصائر الطبيعية بكل أنواعها، طيلة فترة الإفطار، من بعد أذان المغرب وحتى أذان الفجر، وهناك العصائر الرمضانية الجميلة مثل التمر والخروب والعرقسوس، لأن بها كميات كبيرة من الفيتامينات التي تمد الجسم بالحيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة