بشرى سارة.. تطوير علاج جديد ينهي “القاتل الصامت” بكل فعالية

Ahmed27 يونيو 2023آخر تحديث :
بشرى سارة.. تطوير علاج جديد ينهي “القاتل الصامت” بكل فعالية

بعد تحديد بروتين الكوليسترول الوراثي الضار كمشكلة خفية في أمراض القلب التاجية (CHD)، كان من الضروري إجراء بحث جديد لأن تأثير الأدوية الحالية التي تستهدف البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة LDL كان ضئيلًا للغاية، وفي دراسة قائمة على الملاحظة لـ 607 بالغين تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا وأكثر من 16 عامًا، كانت مستويات Lp (a) أعلى وأكثر شيوعًا لدى المصابين بمرض الشريان التاجي المتكرر.

علاجات جديدة

ومن جهته، أوضح الباحث الرئيسي ليون سيمونز ، الأستاذ المشارك في كلية الطب السريري بجامعة نيو ساوث ويلز في سيدني، أن نتائج الدراسة تظهر أدلة متزايدة على وجود علاقة بين زيادة Lp (a) وخطر تكرار مرض القلب التاجي، وهو أحد أمراض القلب المعروفة جيدًا، حيث يكون الأشخاص المصابون بأمراض القلب التاجية معرضين لخطر تكرار الإصابة بها.

وأضاف أن النتائج الجديدة تشير إلى أن العلاجات الجديدة قيد التطوير تهدف إلى خفض ارتفاع ضغط الدم (أ)، وقد تساعد في منع تكرار الإصابة بأمراض القلب التاجية، ويأتي هذا وسط آمال في الوصول إلى حلول في المستقبل، حيث أن بعض العلاجات الجديدة المصممة لخفض مستويات Lp (a) هي حاليًا في مراحل متقدمة من التطوير السريري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة