السعودية تعلن تفعيل الذكاء الاصطناعي لخدمة الحجاج

Ahmed27 يونيو 2023آخر تحديث :
السعودية تعلن تفعيل الذكاء الاصطناعي لخدمة الحجاج

خلال موسم الحج لهذا العام، قامت أمانة العاصمة المقدسة بتفعيل الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الحجاج وتبسيطها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، حيث أكدت أن أمانة العاصمة المقدسة تعمل على تحسين وتطوير خدماتها باستخدام التقنيات الحديثة بما في ذلك تمكين الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الحجاج وتقديم كافة الخدمات للحجاج خلال موسم الحج، من خلال تنفيذ مجموعة من الحلول الذكية كبلدية تهدف إلى تحسين تجربة الحجاج وتسهيل إجراءاتهم خلال موسم حج هذا العام 1444 هـ (2023).

توفير عدة ممارسات حديثة

ومن ناحية أخرى، ذكرت الأمانة أنها توفر مجموعة من الممارسات الحديثة لتشغيل مراكز الخدمة (28 مركزًا) في الأماكن المقدسة لتعزيز وتحسين الأداء التنظيمي وتحويل الوحدات التنظيمية من خلال إجراءات وعمليات إعادة الهيكلة، لتسهيل العمل اليومي لموظفي الأمانة العامة ورصد وتقديم الملاحظات الميدانية في أشكال مختلفة (مقاطع فيديو ومقاطع صوتية ونصوص)، وتحديد الموقع الجغرافي لجميع المقاطع والصور، وعملية الملاحظات، وتوجيهها من قبل رؤساء المراكز الميدانية وإصدار التقارير بأحدث التسهيلات الفنية.

وتم تفعيل عدد من تطبيقات الخدمة العامة ومنها خدمة التحويل الآلي للبلدية المعتمدة للحصول على تصاريح مؤقتة وفحص من خلال التقديم عبر النظام لأصحاب المطابخ المؤهلين لتسهيل عمل المطاعم، ومواكبة أصحاب المطابخ لحجم الاحتياجات خلال موسم الحج، وكذلك ترتيب مواعيد الأضاحي للمواطنين إلكترونيًا، ووفقًا لمتطلبات بلدية محددة تساهم في تقديم الخدمة بشكل منتظم وصحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة