انتبه.. هذه النسخة من واتساب تخترق حسابات مستخدمي أندرويد

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
انتبه.. هذه النسخة من واتساب تخترق حسابات مستخدمي أندرويد

شهد الآونة الحالية عودة انتشار النسخة المزيفة من تطبيق WhatsApp والتي تسمى “Pink WhatsApp” حاليًا بين مستخدمي Android وتحتوي على برامج ضارة، وفقًا لما كشفته شرطة الأمن السيبراني في مومباي بالهند.

وحسب تقارير تقنية، فإن WhatsApp Pink المزيف يتم الترويج له عبر التطبيق الأصلي، من خلال رسائل تدعي وجود نسخة جديدة من التطبيق بتصميم مختلف، مرفقة بروابط تنزيل من مواقع مشكوك فيها وليس من متجر Google Play.

واتساب الوردي

وبحسب ما ذكرته شرطة بومباي على موقع التدوين العالمي تويتر، فإن التطبيق هو مجرد نسخة معدلة من واتساب، حيث تكون فيه الواجهة باللون الوردي على عكس النسخة التقليدية من تطبيق أندرويد، كما أنها تعرض إعلانات مزعجة أثناء استخدامه، وفي الخلفية، يقوم التطبيق المارق بتثبيت البرامج الضارة على جهاز الضحية، مما يسمح للقراصنة بالوصول إلى البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة مثل الصور والرسائل وجهات الاتصال.

ويعتمد التطبيق المزيف على طريقة معروفة لنشر واستهداف المزيد من المستخدمين من خلال إرسال رسائل جذابة مع روابط تنزيل لجهات الاتصال الموجودة على جهاز الضحية لتشجيعهم على تنزيل التطبيق، وبالتالي استهداف المزيد من الضحايا مرة أخرى، لتجنب مثل هذه التطبيقات، يوصى بعدم تنزيل أي تطبيق أو تحديث لأجهزة Android من اي موقع بخلاف متجر Google Play الرسمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة