المملكة الأولى عالمياً بمؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
المملكة الأولى عالمياً بمؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

في تقدم مذهل ينضم إلى قائمة إنجازات السعودية خلال السنوات الأخيرة، وبحسب تصنيف شركة “تورتوز إنتليجنس” التي تقيس مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي في أكثر من 60 دولة في العالم، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في العالم في هذا المؤشر.

التصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي

وحسب ماوردنا فإن الوصول إلى هذا التصنيف يلزم المرور على 100 معيار من خلال سبعة مؤشرات والتي شملت: الاستراتيجية الحكومية، والكفاءات، والبنية التحتية، والبحث والتطوير، والبيئة التشغيلية والتجارة، إذ حلت المملكة في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر استراتيجية الحكومة للذكاء الاصطناعي، وحلت الرياض في المركز الـ31 إجمالي مؤشرات التصنيف الصادر عن شركة Tortoise.

وفي هذا المؤشر، احتلت ألمانيا المرتبة الثانية والصين المرتبة الثالثة، ونجحت السعودية في تحقيق 100٪ في جميع معايير المؤشر، وأهمها وجود وكالة حكومية مخصصة للذكاء الاصطناعي، امتلاك استراتيجية وطنية مخصصة ومعتمدة في المملكة للذكاء الاصطناعي، ، ووجود تمويل وميزانية، وتحديد وتتبع الأهداف الوطنية للذكاء الاصطناعي،

أنشأت المملكة العربية السعودية الوكالة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SADAIA) كجزء من رؤية السعودية 2030، وعملت الهيئة على تطوير الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي لتوحيد الجهود وإطلاق المبادرات الوطنية في مجال البيانات، والذكاء الاصطناعي وتحقيق أقصى استفادة منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة