السعودية والإمارات تخصصان مبلغ ضخم لدعم التجارة والاستثمار في العراق

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
السعودية والإمارات تخصصان مبلغ ضخم لدعم التجارة والاستثمار في العراق

توصلت العراق التي تحدث على لسانها اتحاد الغرف التجارية إلى اتفاق مع المملكة العربية السعودية والإمارات بمقتضاه يتم تخصيص 6 مليارات دولار لدعم أنشطة التجارة والاستثمار في البلد التي تحظى بموقع جغرافي متميز، وذلك حسب وكالة الأنباء العراقية “واع”.

مشاريع استثمارية مشتركة

ومن جهته، قال رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية، عبد الرزاق الزهيري: “بغداد تستهدف وجود نظام متكامل من الأنشطة التجارية يواكب مسيرة التجارة العالمية خاصة فيما يتعلق بالأنظمة الجمركية المتعلقة بدخول وخروج البضائع”، لافتاً إلى أن الاتحاد يحظى بدعم كبير من مجلس الوزراء العراقي، مشيرا إلى أن الخطوة الأولى هي البدء في تسجيل بيانات التجار والشركات.

وكشف الزهيري، عن رغبة العراق والسعودية والإمارات في إقامة مشاريع استثمارية وليس مجرد مبادلات سلعية، موضحاً أن أبو ظبي استثمرت 3 مليارات دولار في صندوقها الخاص، فيما استثمرت الرياض مبلغاً مماثلاً في صندوقها الخاص لدعم عملياتها في العراق، والذي يشمل أنشطتها التجارية والاستثمارية.

يجدر الإشارة إلى بلاد الرافدين بدأت مرحلة التعافي من فترة الإضمحلال التي عاشتها منذ بداية الألفينات واستمرت حتى الأشهر القليلة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة