الصحة العالمية تشيد بجهود السعودية لتوفير الخدمات الصحية للحجاج

Ahmed8 يوليو 2023آخر تحديث :
الصحة العالمية تشيد بجهود السعودية لتوفير الخدمات الصحية للحجاج

اعترافًا بالجهود الغير عادية التي بذلتها وزارة الصحة السعودية خلال موسم الحج 2023، فقد أثنت منظمة الصحة العالمية، على جهود السعودية ونجاحها في تنظيم الحج، قائلة إنه لم يتم تسجيل أي حوادث كبيرة أو انتشار للأمراض خلال موسم الحج لعام 2023.

وبحسب قناة الإخبارية، فقد أشادت المنظمة بـ”الجهود غير العادية التي تبذلها السلطات السعودية لتوفير الرعاية الصحية لملايين الحجاج وتعاونها المستمر مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز جهود الرعاية الصحية المتنوعة”.

نجاح موسم الحج لعام 2023

ومن ناحية أخرى، أعلنت السعودية أنها أتمت بنجاح موسم حج 2023، حيث شهدت العودة الكاملة للحجاج لأول مرة بعد وباء كورونا، وبلغ عدد المعتمرين قرابة 1.8 مليون حاج، فيما بلغ عدد المعتمرين 899353 الموسم الماضي.

وقال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، إن “الخطط الصحية لموسم الحج لعام 1444 هجرية كانت ناجحة ولا تحتوي على أي أوبئة أو تهديدات للصحة العامة”، وقال في بيان لمركز القيادة والتحكم بمنى إن “عدد الحجاج الذين يتلقون رعاية صحية تجاوز 400 ألف، وأجريت أكثر من 50 عملية قلب مفتوح، وأجريت أكثر من 800 قسطرة قلبية، بالإضافة إلى أكثر من 1600 جلسة غسيل الكلى، مع توفير خدمات افتراضية لأكثر من 4000 حاج من خلال مستشفى “صحة” الافتراضي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة