السعودية تتفوق عربياً وعالمياً في هذا السلاح

Ahmed11 يوليو 2023آخر تحديث :
السعودية تتفوق عربياً وعالمياً في هذا السلاح

كشف الموقع العسكري المتخصص “جلوبال فاير باور”، أن السعودية تحتل المرتبة الأولى عربياً والثامنة عالمياً في الآليات العسكرية والمدرعات، متجاوزة عدد من القوى الإقليمية والعالمية، حيث أشار إلى أن القوات البرية السعودية لديها أكثر من 85 ألف عربة مدرعة وعسكرية، منها حوالي 64 ألفًا في الاحتياط أو قوات الاحتياط، مما يجعلها تتفوق على العديد من القوات العسكرية السابقة حول العالم.

ترتيب السعودية

وقد تفوق ترتيب المملكة على عدد من القوى العسكرية الإقليمية، ومن بينها مصر التي تحتل المرتبة العاشرة في هذا السلاح الحيوي، وإيران التي تحتل المركز الثالث عشر، وإسرائيل التي تحتل المركز السابع عشر، والقوى العالمية، مثل المملكة المتحدة التي تحتل المرتبة الحادية عشرة، وفرنسا اثني عشر، وألمانيا الرابع عشر، وإيطاليا الخامس عشر.

واحتل الجيش الأمريكي المرتبة الأولى بنحو 303 ألف مركبة مدرعة وعربة، واحتلت الصين المرتبة الثانية بإجمالي 174 ألف مركبة، وروسيا في المرتبة الثالثة بـ151 ألف مركبة عسكرية، وكوريا الجنوبية في المرتبة الرابعة وتركيا في المرتبة الخامسة.

وذكر الموقع العسكري أن أسلحة المركبات تشمل جميع أنواع الآليات العسكرية من مصفحة وعربات هجومية ومقاتلة وناقلات جند مدرعة وقاذفات صواريخ وقذائف هاون ومركبات عسكرية أخرى، وبحسب موقع “جلوبال فاير باور” فإن الإحصاءات لا تشمل الأسلحة والمعدات العسكرية قيد التطوير أو الإنتاج حاليًا أو المطلوبة للعام المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة